إذاعة الأولى في يوم الاتحاد ال46

دبي، 29 نوفمبر 2017: استعدت إذاعة الأولى لاحتفالية اليوم الوطني ال46 بإعداد مجموعة من الفواصل  والبرامج الحية التي تنقل نبض الشارع  وفرحة المواطنين في  هذه المناسبة  الغالية.

“النية مطية”عنوان الوثائقي الخاص الذي أعدته الأولى بهذه المناسبة ويتناول  كواليس  الاجتماعات  التي سبقت  الإعلان عن قيام الاتحاد مستعرضا أهم إنجازات الاتحاد ومقوماته وما حققه للدولة  من خلال شخصيات عاصرت الاتحاد  وتقوم بسرد قصة الإمارات السبع  التي اصبحت  دولة واحدة  تحت راية وطنية  موحدة .

  يرصد برنامج بالعربي الموجه للأطفال الذي يبث يوم السبت مشاعر الأطفال وتفاعلهم مع المناسبة من خلال مشاركات يقدمها الأطفال في الاستديو  بالإضافة  للتفاعل عبر وسم بالعربي على إنستغرام إذاعة الأولى، يبث يوم السبت الموافق 2 ديسمبر .

فيما  يتواجد برنامج حياك في بلادي على مدى أيام  الأول والثاني من ديسمبر  في ارض مطار دبي الدولي  في نقل حي  للفعاليات من هناك إضافة لنقل  أجواء الاحتفالات في أماكن مختلفة من دبي  من خلال  رسائل خاصة  تعرف المستمعين على أهم التجمعات  وحركة المسيرات التي تقام في المناسبة.

ويقدم سالم محمد برنامج  حواري تحت عنوان “روح الاتحاد” يستقبل فيه مجموعة  من  المسؤولين  من وزراء واعضاء المجلس الوطني الاتحادي وصحفيين (عبر الهاتف )   للحديث عن أهمية المناسبة والتطور الذي شهدته الإمارات في ظل الاتحاد  منذ بداية التأسيس وحتى الإعلان عن الاستراتيجية  لتحقيق أهداف مئوية الإمارات، يبث يوم السبت الموافق 2ديسمبر.

برامج وفواصل ووثائقي خاص في “يوم الشهيد”

تخليدا لذكرى شهداء الوطن خصصت إذاعة الاولى  مجموعة من البرامج والفواصل لتشارك مستمعيها  بمناسبة يوم الشهيد الموافق 30 نوفمبر الجاري، وعلى مدار يوم كامل، وذلك تحية وإجلالا لجميع شهداء الوطن.

وسوف تبث إذاعة الأولى مقاطع تمثيلية تتحدث عن عشق الجندي الإماراتي لوطنه وتضحيته في سبيله، وقيمة الشهيد عند الأهل والمجتمع.

وسوف يبرز فاصل بعنوان رسمهم أهم الأماكن التي خلدت ذكرى شهداء الوطن في مختلف إمارات الدولة .

كما أعدت إذاعة الأولى وثائقي خاص بعنوان (للمرايل اهلها ) بالمناسبة يتحدث عن  الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن في مختلف المجالات  (الدفاع المدني، الشرطة، والهلال الاحمر ) ومكانة الشهداء في المجتمع.

بينما ستتناول جميع البرامج المباشرة على إذاعة الأولى مواضيع ترتبط بيوم الشهيد. 

البرنامج الاجتماعي  (الرايح ) سيتناول الأبعاد الاجتماعية لموضوع الشهادة ومكانة الشهيد في المجتمع  وتناول المناهج التربوية لموضوع الشهادة وكيفية تعريف النشىء بقيمة ومعنى الشهادة.

برنامج للشباب راي سيستضيف البرنامج  مجموعة من الشباب أبناء وبنات الشهداء في حديث عن القدوة و القوة و العزيمة التي يمثلها آباؤهم الشهداء، كما يتناول البرنامج سنع  التعامل مع أسر الشهداء.

برنامج الأولى مع الأولى، ستستضيف  أم الإعلام  الإماراتي الأستاذة حصة العسيلي في برنامجها (الأولى مع الأولى ) معالي عبدالله بلحيف النعيمي  وزير تطوير البنية التحتية  في لقاء خاص عن الشهادة والوطن  وقصائد  يلقيها معاليه للمناسبة.

برنامج حياك في بلادي، ينقل البرنامج  فعاليات الاحتفاء بيوم الشهيد من مختلف المواقع ، كما يسرد بعض  القصص لشهداء الواجب الوطني ،  ويستقبل اتصالات المستمعين للحديث عن المناسبة.