إذاعة الأولى شريك إعلامي في ليوا للرطب 2019



دبي، 14 يوليو 2019:  أعلنت إذاعة الأولى من شبكة الأولى الإذاعية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن تقديم الشراكة الإعلامية لمهرجان ليوا للرطب 2019.

وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل هذا التعاون المشترك، خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد غدا الموافق 15 يوليو، في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة في ابوظبي. وسيلقي هذا المؤتمر الضوء على تضافر جهود المشاركين بالمهرجان والجهات الوطنية الرائدة في حفظ التراث والدأب على استمراريته ليبقى حاضرا في ذاكرة ابنائه ونقله لأجيال الغد.

من جهة اخرى، أشادت نتالي أواديسيان، مدير إدارة شبكة الأولى الإذاعية بجهود كافة المؤسسات والجهات المعنية بالدولة للإحتفاء بموروثها الشعبي وبناء منظومة من التعاون البنّاء وفتح مجالات الشراكة المستقبلية لإقامة المزيد من هذه الفعاليات التي تسهم في أرتفاع الناتج المحلي وقالت:  بداية نتقدم بالشكر إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي على تنظيم هذا المهرجان الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة،  وأستمرار هذا الحدث على مدار 15 عاما، ليبرهن قصة نجاحه وما اضحى يتمتع به من صدى واسع، مجسدا إثره استراتيجية الدولة في الإرتقاء بمعايير الحفظ والإستدامة وترسيخ مكانة النخيل والرطب والتمور كرمز للأصالة وثمرة رئيسة للغذاء في الحاضر والمستقبل.

وأضافت أواديسيان: إذاعة الأولى سبّاقة في تغطية الأنشطة المحلية وأحداث الساحة الإماراتية، لتقدم رسالتها الإعلامية كشبكة وطنية ، تراثية، وتحقيق رؤيتها الرامية إلى تقوية الروابط المجتمعية وبناء الفرد وتعزيز هويته الوطنية مع الإحتفاء بإنجازات المؤسسات والجهات الوطنية. 

التسامح

واختتمت أواديسيان بأن شبكة الأولى الإذاعية هذا العام تسعى إلى تحقيق  أهداف التسامح من خلال توسيع نطاق الشراكات الإعلامية والتغطيات النوعية المتمثلة في التواصل الإنساني والتعايش في المجتمع، ويعد مهرجان ليوا للرطب مثالا حيا يحتفي بالناتج المحلي ويعزز من سبل الإستدامة في الزراعة والري ومحفلا شعبيا وتراثياً أرساه “زايد الخير”.