هيئة الشارقة للآثار تشارك في الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب



‎الإثنين، ٢ نوفمبر ٢٠٢٠ – ٥:٠٣ م

‎الشارقة في 2 نوفمبر/ وام / تشارك هيئة الشارقة للآثار في الـنسخة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب التي تقام خلال الفترة من 4 حتى 14 نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة تحت شعار “العالم يقرأ من الشارقة” حيث سيتم عرض إصدارات الهيئة من الحوليات والكتب المتخصصة في المجال الآثاري وذلك ضمن القاعة المخصصة لمشاركات الجهات الحكومية.
‎وتتطلع الهيئة من خلال مشاركتها في هذه الدورة الاستثنائية إلى توعية زوار المعرض بضرورة المحافظة على الآثار وصون المكتشفات الأثرية إضافة إلى تعزيز التواصل وتوسيع الشراكات مع مختلف القطاعات المجتمعية وتعريفهم بالهيئة ومشاريعها وإنجازاتها.
‎ويتاح لزوار معرض الشارقة الدولي للكتاب فرصة متابعة فيلم تعريفي عن الهيئة يعرض في جناحها على مدار ساعات اليوم إلى جانب الحصول على مطويات توعوية باللغتين العربية والإنجليزية حول الآثار والمكتشفات واللقى التي تم العثور عليها في إمارة الشارقة.
‎ويعد معرض الشارقة الدولي للكتاب ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم ويؤكد من خلال استضافته لأسماء ومشاركات أدبية وثقافية قادمة من دول شقيقة وأخرى صديقة أن مشروع الشارقة الثقافي وحضورها الفاعل على أجندة الأحداث الثقافية في العالم بات نموذجا عالميا يحتذى به وينهض بالثقافة ومفرداتها كافة.
‎وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم