إنجاز مرسى عائم جديد للصيادين في الخان بتكلفة 6.3 مليون درهم



‎الشارقة في 19 أكتوبر / وام / سلمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة اليوم مرسى عائماً جديداً إلى مجلس ضاحية الخالدية وجمعية الشارقة للصيادين والذي وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتنفيذه في منطقة خور الخان هدية منه للصيادين بتكلفة بلغت 6.3 مليون درهم للاستخدام على مدى الـ20 عاما القادمة.
‎حضر التسليم سعادة خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية والمهندسة هند الهاشمي مدير إدارة الخدمات العامة بدائرة الأشغال وعدد من المسؤولين والمهندسين وأعضاء جمعية الشارقة التعاونية لصيادي الأسماك والشركة المنفذة و عدد من ممثلي وسائل الإعلام.
‎وقالت المهندسة هند الهاشمي إن المشروع يأتي في إطار اهتمام حكومة الشارقة بقطاع الثروة السمكية ودعم الصيادين في الإمارة وتحسين ظروف الصيد مع الحفاظ على هذا التراث القديم لأهالي الإمارة.
‎وأضافت أن المشروع جاء بالتنسيق مع جمعية الإمارات للصيادين في الإمارة وبعد اجتماع عقد مع مجلس ضاحية الخالدية بمدينة الشارقة و جمعية الشارقة التعاونية لصيادي الاسماك للوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم وتصميم المرسى بما يناسب احتياجاتهم الحالية والمستقبلية ..مشيرة إلى أن المشروع تم تنفيذه خلال حوالي 120 يوما و روعي فيه أحدث التصاميم والامكانيات التي تسهل عملية دخول وخروج قوارب الصيادين لإعطاء مساحة أكبر من الأمان للقوارب والصيادين.
‎وقال المهندس عبدالله الطنيجي رئيس قسم متابعة المشاريع في إدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال العامة إن المرسى يشتمل على 4 مراسي متوازية يستوعب كل منها 20 موقفا بإجمالي 80 موقفا وتم ربط المراسي بجسور عند كل مدخل بطول 15 متراً لسهولة صعود ونزول الصيادين من القوارب إلى الشاطئ بأمان.
‎وأضاف أن المرسى مثبت بـ 60 عموداً مصنوعا من مادة الألمونيوم المخصصة للاستخدام البحري بأعماق تصل إلى أربعة أمتار و استخدام الأخشاب الصلبة والمجففة في الأرضيات تم استيرادها من ماليزيا خصيصاً للمشروع.
‎من جانبه ثمن خلفان المري مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة للصيادين المتمثلة في تطوير البنية الأساسية في خور الخان والتي تعكس حرص الحكومة على تحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء الإمارة حيث ستنعكس ثمار هذه التوجيهات الكريمة وبصورة مباشرة على الصيادين ..مشيدا بجهود دائرة الأشغال العامة بالشارقة في إنجاز المشروع في فترة زمنية قياسية وبجودة عالية.