البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تُطلق مبادرة “هي التي أحبها زايد”



‎الشارقة في 29 سبتمبر/وام/ أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة مبادرة جديدة تهدف إلى نشر ثقافة التشجير، ودعم الإستدامة في الإمارة، تحمل عنوان “هي التي أحبها زايد”، والتي سيتم بموجبها تزويد أفراد المجتمع بشتلات شجرة الغاف.
‎يأتي إطلاق المبادرة المُقرر أن تستمر حتى نهاية العام الجاري، تماشيا مع رؤية هيئة البيئة الاستراتيجية في التوعية بالقيمة الوطنية لشجرة الغاف التي تعتبر رمزاً للعطاء والصمود، كما تعبر عن علاقة المحبة الوطيدة التي تربطها بالوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
‎و قالت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة: جاء الإعلان عن المبادرة بما يعكس توجهات الدولة، وترجمة لما يؤكده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بما يخص تثقيف وتوعية الجمهور بأهمية التشجير، وتحديداً شجرة الغاف التي تحتل مكانة هامة في المجتمع الإماراتي.
‎وأضافت ان شجرة الغاف تعتبر من الأشجار المعمرة في دولة الإمارات، ولها أهمية كبيرة لما لها من مكانة وقيمة وطنية وبيئية،وكانت لها مكانة عظيمة في قلب الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – وتمتلك حزمة من الصفات التي تجعلها من الأشجار الداعمة للبيئة، حيث أن أشجار الغاف لها دور كبير في تثبيت النيتروجين الجوي في التربة مما يؤدي إلى تحسينها.
‎يذكر أن أشجار الغاف تشكل نحو 30% من الغابات الموجودة في الدولة، وأيضاً تعتبر جزءاً مهماً ضمن استراتيجة الإستدامة، نظراً للمزايا التي تتمتع بها لكونها تعتبر مصدات للرياح على جوانب الطريق ومثبتة للكثبان الرملية المتحركة.
‎و نشرت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية إعلاناً عبر مواقع التواصل للراغبين في المشاركة بالمبادرة، أوضحت خلاله طريقة الطلب، وذلك عبر الإتصال بمتحف التاريخ الطبيعي والنباتي، والاتفاق على العدد، مع تحديد يوم للإستلام.