المرموم تستضيف أول سباق جري على الكثبان الرملية 13 نوفمبر



‎دبي في 16 سبتمبر/ وام / ينظم مجلس دبي الرياضي “سباق المرموم للجري على الكثبان الرملية” الأول من نوعه بالتعاون مع شركة “فت جروب” الشرق الأوسط، يوم 13 نوفمبر المقبل.
‎و تستضيف منافسات السباق محمية المرموم الطبيعية و يمتد لمسافة خمسة كيلو مترات فوق الكثبان الساحرة ذات الرمال الناعمة وسط الطبيعة الصحراوية الخلابة وبحيرات القدرة الفريدة من نوعها.
‎وفي هذا الشأن تم اليوم فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق لجميع الفئات من المقيمين والزوار من الرجال والسيدات ممن تبلغ أعمارهم 15 عاما فما فوق .
‎ويمكن التسجيل عبر موقعي هوبا سبورت و بريمير أونلاين : من خلال الرابط/
https://www.hopasports.com/en/event/al-marmoom-dune-run-2020/ أو /
https://www.premieronline.com/event/al_marmoom_dune_run_2020_5352/ على أن يتم إغلاق باب التسجيل منتصف ليل يوم 8 نوفمبر المقبل.
‎و دعا مجلس دبي الرياضي جميع الراغبين في المشاركة لحضور جلسات تدريب مجانية، مكونة من أربع جولات بمحمية المرموم الصحراوية في الفترة التي تسبق الحدث و ستقام جلسات التدريب مرة كل أسبوعين في صباح يوم الجمعة أيام 26 سبتمبر الجاري و9 و23 أكتوبر و6 نوفمبر المقبلين.
‎ويحظى المشاركون في سباق المرموم للجري على الرمال الناعمة بتجربة فريدة من نوعها لاكتشاف جمال المحمية الصحراوية والتعرف على معالم التراث الإماراتي و من أبرزها موقع ساروق الحديد الأثري الموجود في المحمية الذي يبلغ عمره أكثر من 3000 عام وهو أحد أقدم المواقع الأثرية في البلاد التي يعود تاريخها إلى العصر الحديدي.
‎وام/آمال عبيدي/عوض المختار/عاصم الخولي