انطلاق الجولات التأهيلية لبطولة السلق 2021 على مدار أربعة أيام متتالية من 29 يناير الجاري



جمعة المهيري: جودة الإنتاج المحلي للسلق وإقبال المشاركين للتسجيل مؤشرات قوية لنسخة استثنائية على كافة الصعد

دبي، 25 يناير 2021: تستضيف ميادين المرموم في دبي واحدة من أكثر الرياضات الشعبية المحببة لدى المقيمين والزائرين، وهي بطولة السلق التي تسبقها انطلاقة جولاتها التأهيلية، وذلك استعداداً للنسخة الرابعة عشر (14) من هذه البطولة النوعية.

وكان مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث قد أعلن عن فتح باب التسجيل لبطولة السلق في الخيمة المخصصة للصيد بالصقور بمنطقة الروية الأسبوع الماضي وتم الإعلان عنها على شبكات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز.

الجولات التأهيلية

سوف تقام الجولات التأهيلية يوم الجمعة الموافق 29 يناير الجاري في فئة الهواة – للسلق الإناث مسافة 2500 متر بواقع 4 أشواط، وستقام يوم السبت الموافق 30 يناير الجاري الجولات التأهيلية في فئة الهواة للسلق الذكور مسافة 2500 متر بواقع 4 أشواط، ويوم الأحد الموافق 31 يناير الجاري ستقام الجولات التأهيلية لفئة المحترفين للسلق الذكور والإناث مسافة 2500 متر بواقع 6 أشواط، 3 أشواط لكل منهما، وتقام يوم الاثنين الموافق 1 فبراير القادم الجولات الـتأهيلية في فئة المحترفين للسلق الذكور والإناث مسافة 1000 متر بواقع 6 أشواط، 3 لكل منهما. 

بصدد الإعلان، أشار جمعة المهيري، رئيس لجنة بطولة السلق في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: حرصاً على سلامة المتسابقين والمتابعين لهذه الرياضة الشعبية الواسعة الانتشار، خصصنا أشواط السباق على مدار أربعة أيام، أي زيادة عدد الأشواط اليومية لاستيعاب اعداد أقل وتخفيض عدد المشاركات في الشوط الواحد إلى نحو 11 شخص عند خط السباق لنضمن المسافة اللازمة بين مدرب سلق ونظيره، إضافة إلى اتباع باقي الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كوفيد-19.

وتابع المهيري: تم استحداث نظام التسجيل في البطولة هذا الموسم، ليصبح أكثر مرونة وسلاسة، حيث ساهم في اختصار وقت التسجيل بين شخص وآخر ليصل إلى أقل من دقيقتين، كما لاحظنا اقبالا واسعا وارتفاعا واضحا في توجه المتسابقين هذا الموسم إلى الإنتاج المحلي للسلق والـتأكد من جودة السلق عوضاً عن المشاركة بأعداد كبيرة وإن كانت لم تحظى بتدريب كاف، جميعها مؤشرات قوية إلى ما وصلت إليه البطولة التي رسخت مكانتها كواحدة من أقوى سباقات السلق على مستوى المنطقة والعالم. نتطلع لأن تكون النسخة التي ستقام النهائيات فيها بتاريخ 20 فبراير المقبل، استثنائية على كافة الأصعدة.   

يذكر أن الجولات التأهيلية لبطولة السلق والختام، ستقام في دورة المروم ابتداء من الساعة 2 العصر.