انطلاق تدريبات “رحلة الهجن 2021”



سبتمبر 2021: انطلقت تدريبات “رحلة الهجن” التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سنوياً استعدادا لاستقبال نسختها الثامنة. وتم الإعلان مسبقاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن فتح باب التسجيل رسمياً للتدريب على رحلة الهجن 2021، وسيستمر التسجيل للراغبين في الانضمام إلى التدريبات المخصصة لهذه الفعالية التراثية لغاية 15سبتمبر الجاري.

وكان المركز قد أعلن عن بدء قبول الطلبات في شهر مارس الماضي، لإعداد الجداول الزمنية وحصر عدد الراغبين في التدريب على ركوب الهجن وتقسيمهم إلى مجموعات، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لجائحة كوفيد-19.

بهذا الصدد أكدت هند بن دميثان، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بأن عدد المنتسبين للانضمام إلى رحلة الهجن يشهد زيادة ملحوظة كل عام، وقالت: تمثل هذه الفعالية السنوية حواراً مستمراً للحضارات، ولدينا كل عام مجموعة كبيرة من مختلف الجنسيات، يمثلون بلداناً عديدة، جمعهم شغفهم للتعرف على موروثنا الثقافي والاجتماعي.

وأضافت بن دميثان: بما أن الفعالية تقتضي أن يكون العدد محدوداً للمجموعة التي سيتم اختيارها للرحلة، نحرص على قبول كافة الراغبين في التدريب على ركوب الجمال من خلال هذا البرنامج، وفي حال لم يتمكنوا من الانضمام لرحلة الهجن التي تجوب صحراء الامارات لأكثر من 10 أيام، نكون قد منحنا فرصة للجميع للتعرف على تراثنا المحلي من خلال هذه التجربة التي قمنا بتنظيمها في عزبة مخصصة للتدريبات التي تتم بواسطة خبراء بالمجال وفي أوقات مختلفة.

يمكن التسجيل للتدريب على ركوب الهجن عبر الرابط التالي: http://hhc.gov.ae/ar/camel-trek-2/