برامج خاصة على إذاعة الأولى في يوم الشهيد واليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة



دبي، 29 نوفمبر 2020: انطلاقا من رؤيتها الرامية لتعزيز الهوية الوطنية والاحتفاء بالموروثات الاجتماعية والتراثية المحلية، أعدت إذاعة الأولى من شبكة الأولى الإذاعية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، برامج خاصة تخليداً لذكرى الشهداء بمناسبة “يوم الشهيد” واحتفاء باليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يوم الشهيد: ما بننسى تضحياتهم

تتميز برامج إذاعة الأولى في يوم الشهيد بتسليطها الضوء على مكانة الشهيد كرمز للتضحية والاعتزاز، وتم إعداد البرامج والفواصل لتوائم القيم التي تجسدها تضحيات الشهداء ورفعة الشهادة المتمثلة في أسمى المعاني المرتبطة بحب الوطن، حيث ستكون البرامج تحت عنوان موحد (ما بننسى تضحياتهم) وتركز على قيمة ومعنى ومكانة الشهداء في المجتمع.

وتضم مجموعة الفواصل التي أعدت للمناسبة فاصل تمثيلي يتحدث عن مكانة الشهيد في مجتمعه بين زملائه واصدقائه، وفي نفوس ابناءه واعتزاز الوالدين بتضحيته في سبيل وطنه. كما ستبث إذاعة الأولى مجموعة من الفواصل المكتوبة التي تتحدث عن مكانة الشهيد والمعاني السامية للشهادة. 

اليوم الوطني ال 49

أعدت إذاعة الأولى مجموعة من البرامج والفواصل التي تحتفي بالذكرى ال49 لقيام دولة الاتحاد.  وتتضمن جميع البرامج والفواصل قيمة الإنجاز والعمل الوطني الذي شهدته الإمارات العربية المتحدة خلال عام من عمر الاتحاد، حيث تضاعف العمل في ظل  التحديات التي فرضتها  جائحة فايروس كورونا (كوفيد – 19)  وهذا  ما عبر عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قوله بأن “في الازمات تتضاعف الإنجازات”  لتصبح المقولة عنواناً  للبرنامج الخاص باليوم الوطني الذي سيقدمه سالم محمد من الساعة 16:00 حتى 18:00، ويستضيف من خلاله مجموعة من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدوائر الحكومية للتحدث عن إنجازاتهم العام الماضي وما قدموه من عمل تضاعف على كافة الصعد في خضم الجائحة.

ومن البرامج المباشرة في اليوم الوطني الموافق 2 ديسمبر القادم، برنامج البيت المتوحد من الساعة  11:00 حتى 13:00، وهو من تقديم سماح العبار. ويستمد البرنامج موضوعه من عبارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، “البيت المتوحد” وما تمثله الإمارات من وطن وقدوة لبيت متوحد متحاب ومتكافل.

ويأتي برنامج “الكل مسؤول” من تقديم أمل الملا، من الساعة 14:00-16:00، مستلهماً موضوعه من مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، لبناء مسؤولية الفرد تجاه الوطن تعزيزاً لمسيرة بناء دولة الاتحاد، وكيف شكلت جائحة كورونا مثالا في التلاحم والوطنية والركيزة لتحقيق مبدأ المسؤولية المجتمعية.

الفواصل الإذاعية

سيغطي فاصل ” 2020 من الاتحاد” أهم ما تم إنجازه في سنة من عمر الاتحاد والذي واجهت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة تحدي جائحة كورونا بمزيد من الإنجازات التي أثبتت من خلالها بأن الإرادة وحب الوطن اقوى من التحديات. ويستعرض فاصل “راديو الاتحاد” مقتطفات عما تم بثه من مواد قديمة كالإعلان عن قيام الاتحاد وغيرها من الأخبار. ويغطي فاصل “شو يعني دولة الاتحاد” مزايا دولة الإمارات العربية المتحدة التي لا يمكن رؤيتها إلا بالقراءة بين السطور. ويبث فاصل “أنا الإمارات” كلمة من الوطن الأم لكل فرد من ابنائها تقديراً منها لاجتهادهم واخلاصهم بالعمل الوطني الذي تبلور في أسعد ارض. كما سيتم بث مسك ختام الفواصل، وثائقي خاص عن دولة الاتحاد.