“وزارة الصحة” تزود مستشفى الكويت بالشارقة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية



‎الشارقة في 16 سبتمبر/ وام / أعلنت إدارة مستشفى الكويت بالشارقة أنه تم ضمن قائمة التحديثات التى تقوم بها وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتقديم الخدمة الصحية بناء على انظمة الجودة الشاملة.. تزويد المستشفى بعدد من أحدث المعدات الطبية والأجهزة التشخيصية وفق احدث المعايير العالمية.
‎وقالت آمنة كرم مديرة مستشفى الكويت بالشارقة ” تم تزويد قسم المناظير بالمستشفى بجهاز فيبروسكان وهو احدث انواع المناظير للكشف عن تليف الكبد وقياس نسبة الدهون بالاضافة إلى توريد أحدث انواع المناظير الجراحية الخاصة باستئصال الاورام ذات تقنية عالية وهو جهاز تنظيري “EUS” مع خاصية أخذ عينة باستخدام تقنية الموجات الصوتية كما تم استحداث جهاز تنظيري “Ercp” جديد للقناة المرارية.. كما تم تزويد المستشفى باحدث اجهزة غسيل الكلى المتنقل والذي يمكن من خلاله غسيل الكلى في الحالات الطارئة او في حال هبوط ضغط الدم كما تم تحديث غالبية اسرة مستشفى الكويت باحدث اجهزة مراقبة العلامات الحيوية للمريض بجميع اقسام المستشفى وتوريد اجهزة تنفس صناعي ومضخات محاليل وريدية لاقسام العناية المركزة والطوارىء والعزل.
‎وأكدت أن تزويد مستشفى الكويت بهذه الأجهزة المتطورة والمعدات ذات التقنية العالية يعكس التزام وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتقديم الجديد فى الخدمات الصحية والرعاية المتميزة.
‎من جانبه أشار الدكتور عيسى المعلمي المدير الفنى لمستشفى الكويت إلى أن ادخال أحدث التقننيات العلاجية احدث تطورا كبيرا انعكس على مستوى الاداء خاصا فى إجراء العمليات الجراحية عن طريق المنظار مما يساعد على دقة التشخيص وسرعة الاداء وتقليل وقت المريض بالمستشفى وحصول المرضى على خدمة صحية متميزة ما يحقق استراتجية الوزارة لتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة ويرسخ المكانة الفريدة التي تتبوأها دولة الامارات في جودة الرعاية الصحية.
‎وأوضح أن الفترة الماضية شهدت توريد وزارة الصحة ووقاية المجتمع لمستشفى الكويت بالشارقة العديد من الاجهزة الطبية ضمن السعي الدائم إلى التحديث المستمر للاجهزة والمعدات الطبية وجاري التعاقد على توريد أجهزة الكشف بالأشعة البنفسجية لقسم الباطنية والقلب فى نهاية العام.. مشيرا الى ان المستشفى شهد زيادة في نسبة استقبال مرضى العيادات الخارجية بنسبة 70 بالمائة في جميع التخصصات ويواصل تقديم خدمة التطبب عن بعد وخدمة توصيل الادوية للمريض بأعلى معايير الجودة .. لافتا الى ان مستشفى الكويت بالشارقة نجح بنسبة 99 بالمائة في تطبيق نظام العيادات الالكترونية والتطيب عن بعد.